اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
«التربية» تستثني «المعامل» ومدارسها في القطاعات العسكرية من عقود الصيانة
«التربية» تستثني «المعامل» ومدارسها في القطاعات العسكرية من عقود الصيانة

«التربية» تستثني «المعامل» ومدارسها في القطاعات العسكرية من عقود الصيانة

08-24-1432 04:14 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

استثنت وزارة التربية والتعليم أخيراً «البنشات» وأجهزة المعامل الكيميائية والفيزيائية ومعامل الأحياء وفصول العلوم واللغات، إضافة إلى الدوائر التلفزيونية في المدارس التابعة لها من عقود الصيانة.

ووفقاً لـتعميم وزعته إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة على مدارسها أقصت بموجبه المباني المنشأة داخل إسكان القطاعات العسكرية وإسكان محطة تحلية المياه المالحة من عقود الصيانة التابعة لوزارة التربية والتعليم، مشددة على أن صيانة هذه المدارس تتم من الجهات التابعة لها.

وحددت «التربية» الأعمال التي تشمل عقود الصيانة في أربعة جوانب رئيسة هي، صيانة الأعمال الكهربائية من لوحات توزيع فرعية وعمومية ولوحات التحكم والتشغيل والكابلات ووحدات الإضاءة والمراوح السقفية والجدارية ومراوح الشفط والأجراس ومخارج الكهرباء والتكييف والسخانات (تمديدات, أفياش, مفاتيح)، وشبكة الهواتف، والحاسب الآلي إضافة إلى مضخات المياه.

وفي مجال صيانة الأعمال الصحية، أوضحت الوزارة أنها تتضمن أعمال السباكة وتمديدات التغذية الداخلية والخارجية.

وأدرجت تمديدات تصريف مياه الأمطار في مواقع المدارس وعلى أسطحها علاوة على شبكات الري والتركيبات الصحية من أحواض غسيل الأيدي والأواني ضمن المشاريع التي تشملها عقود الصيانة، كما أدرجت ضمنها أيضاً الطبقات العازلة في مدارسها المختلفة إضافة إلى فواصل التمدد. وقالت الوزارة: «إن أعمال التكييف والتبريد لمختلف أجهزة التكييف هي جزء من الأعمال التي تشملها عقود الصيانة، إلى جانب الثلاجات وبرادات المياه والسخانات، وكذلك الأعمال المدنية والمعمارية من دهانات للأماكن المرشحة والمتهالكة، وللكتابات على الأسوار والحوائط والأبواب الحديدية منها والخشبية والألومنيوم».

وأضافت أن صيانة نوافذ مدارس التربية والتعليم واللوحات الإعلانية منها والإرشادية، إضافة إلى لوحات مسميات الغرف وصيانة المظلات والسواتر ستكون ضمن العقود الخاصة بالصيانة.

وأخيراً، ضمت الوزارة نوافذ الحماية وأكشاك الحراسات وصيانة التكسيات للبلاط والرخام وصيانة وترميم وغسيل خزانات المياه الأرضية والعلوية ضمن الأعمال المقرر شملها بتلك العقود.

وطالبت الوزارة مكاتب التربية والتعليم والجهات والوحدات والإدارات المساندة لها بجمع إفادة إنجاز الأعمال والتأكد من اكتمال وصولها لجميع المباني التي تشرف عليها، لافتة إلى أنه تم استكمال البيانات كافة والتوقيع والختم من الجهة التي تشغل المبنى، منبهة إلى عدم استخدام المزيل (الطامس) على أي من بنود نموذج 103 الذي يتضمن وصفاً للأعطال وتقويمها من الجهة المشرفة عليه. يأتي ذلك، في وقت حددت فيه إدارة التربية والتعليم في جدة قائمة بأسماء المقاولين المعتمدين لديها في رابغ وخليص يبلغ عددهم 10 مقاولين معتمدين فقط.

وقررت الوزارة حسم كامل مبلغ الصيانة الشهري، إضافة إلى 20 في المئة من إجمالي عقد الصيانة في حال لم يقم المقاول المختص بزيارة المبنى، كما شددت على مدارسها كافة بضرورة التنبيه على حارس الأمن في المدرسة من أجل وجوده في اليوم الذي ستتم فيه زيارة المبنى.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة