اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
النائب الثاني ترأس مجلس الوزارء : إقرار إستراتيجية التوظيف السعودية للارتقاء بإنتاجية العمل الوطني
النائب الثاني ترأس مجلس الوزارء : إقرار إستراتيجية التوظيف السعودية للارتقاء بإنتاجية العمل الوطني

النائب الثاني ترأس مجلس الوزارء : إقرار إستراتيجية التوظيف السعودية للارتقاء بإنتاجية العمل الوطني

08-05-1430 08:05 PM

إخبارية عفيف - واس:

رأس الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام في جدة.

وفي مستهل الجلسة نقل النائب الثاني للمجلس ارتياح وطمأنة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على صحة أخيه الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام خلال زيارته في مقر إقامته في أغادير سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على صلته ورعايته وحرصه على كل ما فيه الخير. . وتوجه المجلس بالشكر لله سبحانه وتعالى على ما من به على ولي العهد من تمام الصحة والعافية داعياً الله أن يحفظه ويعيده إلى وطنه عضداً لأخيه خادم الحرمين الشريفين عاملاً لخدمة دينه ووطنه وأمته.

بعد ذلك أطلع النائب الثاني المجلس على المباحثات والمشاورات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين خلال الأسبوع الماضي مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم حول تطور الأحداث على الساحة الدولية ومنها الرسالة التي تسلمها من الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية واستقباله لقائد القيادة المركزية الأمريكية.

وأوضح الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة في بيانه بعد الجلسة أن مجلس الوزراء استمع إثر ذلك وبتوجيه كريم إلى تقرير عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم، وأعرب في هذا الصدد عن ترحيب المملكة بالقرار الصادر من المحكمة الدولية في لاهاي بشأن ترسيم الحدود في منطقة أبيي في السودان وعده خطوة إيجابية لدعم الاستقرار والسلام الدائم لكل سكان المنطقة ولم شمل المواطنين وتشجيع النازحين على العودة تعزيزاً لروح التعايش السلمي.

وبين وزير الثقافة والإعلام بالنيابة أن المجلس نوه بقرار وزراء الصحة العرب المشاركين في الاجتماع الطارئ لمنظمة الصحة العالمية لدول إقليم شرق المتوسط الذي اختتم في القاهرة بشأن جائحة أنفلونزا الخنازير "أي اتش 1 إن 1 "القاضي باعتماد وتنفيذ التدابير الصحية والعمومية التي أوصت بها الحلقة الاستشارية الدولية التي عقدت في جدة خلال الفترة من 4 إلى 7 رجب الموافق 27 إلى 30 يونيو الماضي بإتباعها في الحج والعمرة .. ورحب بدعوة الاجتماع إلى تنظيم لقاء تشاوري في المملكة مع رؤساء البعثات الطبية من أجل التنسيق وتطبيق التدابير الاحترازية لموسم الحج والعمرة والدعوة لاجتماع عاجل في حالة حدوث مستجدات كبيرة تستدعي ذلك.

وجدد المجلس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تعزيز التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة المرض واستعداداتها لوقاية الحجاج والمعتمرين بإذن الله من كافة الأمراض عن طريق اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد مرض أنفلونزا الخنازير في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنها حجز كمية كافية من اللقاح المضاد للمرض لاستخدامها لحجاج الداخل والقاطنين في منطقتي مكة المكرمة والمدنية المنورة وكذلك العاملين في موسم الحج والعاملين الصحيين بكافة مناطق المملكة.

واختتم العنقري بيانه مفيداً أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً
وافق مجلس الوزراء على تفويض النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الأردني في شأن مشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

ثانياً
وافق مجلس الوزراء على الحساب الختامي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي ( 1427/1428هـ ) .

ثالثاً
بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (54/29) وتاريخ 19/10/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على استراتيجية التوظيف السعودية بحسب الصيغة المرفقة بالقرار .

ومن أهداف الاستراتيجية :

أهداف عامة وتتمثل في :

التوظيف الكامل لقوة العمل الوطنية .

زيادة مستديمة في مساهمة الموارد البشرية الوطنية .

الارتقاء بإنتاجية العمل الوطني ليضاهي نظيره في الاقتصاديات المتقدمة.

أهداف مرحلية تتمثل في :

هدف مرحلي قصير المدى مدته ( سنتان ) يتمثل في السيطرة على البطالة.

هدف مرحلي متوسط المدى مدته ( ثلاث سنوات ) يتمثل في تخفيض معدل البطالة .

هدف مرحلي بعيد المدى مدته ( عشرون سنة ) يتمثل في تحقيق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني اعتماداً على الموارد البشرية الوطنية .

رابعاً
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الشؤون الاجتماعية – أو من ينيبه – بالتوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشؤون الاجتماعية بين وزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية وإقراره من خلال اللجنة السعودية المصرية المشتركة وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار.

خامساً
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :

1 – تعيين إبراهيم بن عبدالله بن إبراهيم الشثري على وظيفة ( مستشار إداري ) بالمرتبة الخامسة عشرة في إمارة منطقة الرياض .

2 – تعيين سعد بن سليمان بن علي الشهري على وظيفة ( مدير عام المركز الوطني للأرصاد وحماية البيئة ) بالمرتبة الرابعة عشرة في لرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة .

3 – تعيين صالح بن سعود بن محمد العميرة على وظيفة ( أمين مجلس المنطقة ) بالمرتبة الرابعة عشرة في إمارة منطقة الرياض .

4 – تعيين نبيل بن عبدالله بن سليمان الطويل على وظيفة ( مستشار لشؤون الحقوق ) بالمرتبة الرابعة عشرة في إمارة منطقة الرياض .

5 – تعيين المهندس عبدالله بن علي بن عبدالله القرني على وظيفة ( وكيل الأمين للخدمات ) بالمرتبة الرابعة عشرة في أمانة المنطقة الشرقية.


خدمات المحتوى

تقييم
1.64/10 (9 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة