اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
لجنة ثلاثية من المحافظة والبلدية والدفاع المدني تضع الحلول ‘‘ لمكب النفايات ‘‘
لجنة ثلاثية من المحافظة والبلدية والدفاع المدني تضع الحلول ‘‘ لمكب النفايات ‘‘

لجنة ثلاثية من المحافظة والبلدية والدفاع المدني تضع الحلول ‘‘ لمكب النفايات ‘‘

10-09-1432 01:01 PM

اخبارية عفيف - عبدالواحد العطاوي :


بناءاً على الشكاوي المقدمة من اهالي القرى الواقعة على طريق عفيف المردمة المتضمنة اعتراضهم على نقل مكب النفايات من مكانه الحالي الى جوار قراهم لكونه يشكل خطرا صحيًّا عليهم .

فقد وجه وكيل محافظ عفيف الاستاذ / عبدالله السليس بتشكيل لجنة للنظر في الشكوى تكونت من المحافظة والبلدية والدفاع المدني من خلالها تم شخوص اللجنة في يوم الاثنين الموافق 22/9/1432هـ الى موقع مكب النفايات القديم تبِعهُ الشخوص للمواقع المقترحة من قبل البلدية والذي يقع جنوب شرق المحافظة ويبعد (12كم ) من المحافظة وعلى بعد (6كم) من الموقع القديم ومن خلال الجولة وما تقدم به عدد من المواطنين الذين يتضررون من الرائحة المتصاعده من جراء إشعال الحريق بالنفايات ترى اللجنة ما يلي :

1- ان الموقع الحالي لمكب النفايات هو الأصلح في المنطقة التي بها وترى اللجنة عدم نقل المكب من مكانه الحالي كون نقله لمكان قريب لا يحل المشكلة وهي انبعاث الروائح وتصاعد الدخان أثناء الحرق على المدينة والقرى المجاورة له.

2- تكليف المستثمر او الجهة المعنية بوضع شبك وتحصينه تحصينا جيدا على الموقع ووضع حراسة لتلافي حرق النفايات وفي حال عدم تجاوبه يحال للشرطة لتكليفه بذلك او إنهاء عقده واختيار مستثمر اخر للمشروع يلتزم بالشروط المنظمة لذلك وكذلك مكتب الصرف الصحي لدرء خطورته على المواطنين والمواشي.

3- ترى اللجنة عدم حرق النفايات مهما كانت الظروف بل يتم دفنها وفي حال مخالفة ذلك تتحمل الجهة المختصة عن الموقع مسئولية ذلك .

4- في حال اختيار موقع اخر ترى اللجنة ان يكون بعد مركز المردمة جنوبا بأكثر من عشرين كيلو متر لعدم وجود تجمعات سكانية هناك او مراعي او على طريق الحوميات الجديد بمسافة خمسين الى 60 كم .


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً

الاكثر تفاعلاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة