اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
مهتمون بالفن والثقافة بمحافظة عفيف: يجب دعم هذا الجانب الحضاري
مهتمون بالفن والثقافة بمحافظة عفيف: يجب دعم هذا الجانب الحضاري

مهتمون بالفن والثقافة بمحافظة عفيف: يجب دعم هذا الجانب الحضاري

10-14-1432 08:16 PM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

أعاد ملتقى الدوادمي لفن النحت موضوع قلة الأنشطة الثقافية في محافظة عفيف إلى السجال مرة أخرى .

ففي الوقت الذي تحتضن فيه محافظة الدوادمي فعاليات الملتقى التشكيلي السادس لعدد من الفنانين العرب لايخفي كثير من المهتمين بالفن والثقافة في محافظتنا خيبة أملهم من عدم وجود مظلة ترعى الأعمال الفنية والثقافية بشكل جدي وفعال.

يقول الأستاذ متعب المرشدي مدير بوابة عفيف معلقاً على ماطرحناه عليه: على الرغم من محاولات سابقة قام بها مهتمون بالفنون بمحافظة عفيف كمعرض التصوير الضوئي الأول إلا أن المشهد الفني والبيئة الحاضنة للمواهب لازالت غير ناضجة بل إن ملامحها الأولية لم تتشكل بعد.

ولايخفي بعض ممن إلتقتهم "الإخبارية" من المهتمين والمتابعين للمجال الفني عتبهم على جهات حكومية وأهلية يرونها قادرة على تفعيل مثل هذه المناشط في ظل عدم وجود فنانين مشهورين في المحافظة على غرار فنان النحت العالمي الاستاذ علي الطخيس بمحافظة الدوادمي , مطالبين لجنة التنمية الإجتماعية ونادي عفيف بالإهتمام بهذا الجانب لإنه يعكس الوجه الثقافي والفني للمحافظة ويساهم في وجود حراك حضاري ينعكس إيجابياً عليها.

ويضيف مشرف النشاط الفني بتعليم عفيف الأستاذ محمد الضليعي أن الثقافة الإجتماعية تلعب دوراً في هذا الشأن وهناك إعتقاد سائد لدى العامة بعدم أهمية مثل هذه الملتقيات الثقافية على إعتبار أنها ذات طابع نخبوي بحت.


من جهته يضيف علي المطيري وهو مهتم بمجال "البورتريه" أن المسؤولية لاتقع فقط على الجهات ذات العلاقة بل على المهتمين بهذا المجال أنفسهم , حيث يجب علينا كفنانين أن نكون إيجابيين ونأخذ زمام المبادرة ونساهم بتعريف المجتمع بأعمالنا .


يذكر أن المناشط الثقافية والفنية بمحافظة عفيف تنحصر فقط في الأنشطة اللامنهجية لإدارة التربية والتعليم في غياب واضح لمؤسسات لها علاقة بهذا المجال كلجنة التنمية الإجتماعية ونادي عفيف الذي يحمل شعار: ثقافي - رياضي - إجتماعي .


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة