اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
الانتخابات البلدية
رفع المشروع الجديد للمجالس البلدية للمقام السامي ومنحه صلاحيات أكثر فعالية
رفع المشروع الجديد للمجالس البلدية للمقام السامي ومنحه صلاحيات أكثر فعالية

رفع المشروع الجديد للمجالس البلدية للمقام السامي ومنحه صلاحيات أكثر فعالية

11-02-1432 01:34 PM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

أعلن وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز أنهم رفعوا للمقام الكريم المشروع الجديد للمجالس البلدية الذي يدرس حاليا في مجلس الشورى، حيث سيضيف المشروع بعد إقراره نقلة نوعية إيجابية وسيمنح فاعلية أكثر للمجالس البلدية، كما سيتم الاستفادة من جميع الملاحظات والاقتراحات التي قدمت من المواطنين أو وسائل الإعلام أو عن طريق الاتصال المباشر بما يفعل ويحسن دور عمل المجالس البلدية. وأبان الوزير، لدى تفقده أمس سير عملية الاقتراع بخيمة الدرعية ومشاركته فيها، بحضور أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، إن ما يميز المشروع الجديد هو مساهمة جميع المجالس البلدية بمشاركة المستشارين بالقانون الإداري والتنظيم الإداري. لافتا إلى أنهم سيعملون على تنفيذ توجيه ولي الأمر، حول مشاركة المرأة في الدورة القادمة كناخب ومرشح، بما يرضي الله ثم ولي الأمر والمواطنين.
ووقف وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب على استعدادات المركز الانتخابي في خيمة الدرعية أمس، واطمأن على سير عمل إجراءات الاقتراع وتنظيمه، كما قام بالإدلاء بصوته في المركز الانتخابي. مشيرا إلى أن مرحلة الاقتراع تسير حسب ما خطط لها.
وهنأ الوزير نفسه والجميع للجهد الوطني الكبير الذي بذلته الكوادر الوطنية للإعداد لعملية الانتخابات بمشاركة 1500 شخص تم إعدادهم وتدريبهم في جميع مناطق المملكة، فيما تمت الاستعانة في الفترة الانتخابية الأولى بخبرات أجنبية وعربية ومن الأمم المتحدة.
وحول عدم رضا المواطن على أداء المجالس البلدية في دورتها الأولى أجاب قائلا إن هناك مجالس متميزة من بين 270 مجلسا وأخرى بمستوى متوسط وبعضها ليست فاعلة؛ ولذلك فالتعميم بعدم الرضا في غير محله؛ لأنه بعد تقييم المجالس البلدية كان كثير منها خارج اختصاصها؛ فلذلك البعض يطلب ما يخص القطاع التعليمي، والبعض يطلب ما يخص القطاع الصحي: «المدينة بالمملكة لا تدار عن طريق المجلس البلدي فقط، بل من عدة جهات وما يخص القطاع البلدي في إدارة المدينة فإنه لا يزيد على 40 % أو60 % من قطاعات أخرى، ولم يكن مفهوم المجالس البلدية واضحا بما فيه الكفاية».
من جهة أخرى، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا أمس من الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا. وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين واستعراض مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية .


خدمات المحتوى

تقييم
1.75/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة