اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 24 ذو الحجة 1440 / 25 أغسطس 2019

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
وزارة المالية : تطالب بسلالم رواتب الأجور اليومية للتأكد من الحد الأدنى
وزارة المالية : تطالب بسلالم رواتب الأجور اليومية للتأكد من الحد الأدنى

وزارة المالية : تطالب بسلالم رواتب الأجور اليومية للتأكد من الحد الأدنى

11-14-1432 06:12 AM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

تفتش عدد من الأجهزة الحكومية عن موظفيها السعوديين الحاصلين على الشهادة الجامعية (البكالوريوس) ممن يعملون على بند الأجور اليومية والتشغيل، بغرض تعديل الحد الأدنى من رواتبهم، وتثبيت بدل غلاء المعيشة لهم، تنفيذا للقرار السامي القاضي بتعديل سلالم رواتب الموظفين السعوديين بالحد الأدنى للرواتب المحدد بثلاثة آلاف ريال شهريا.
وأبلغت وزارة المالية الهيئات والمؤسسات العامة والصناديق الحكومية بتزويد وزارة الخدمة المدنية والمالية بنسخ عن سلالم الرواتب قبل التعديل؛ للتأكد من تطبيق المعايير الثابتة في عملية التطبيق، كما طلبت من الأجهزة الحكومية ــ التي لديها سلالم وجداول ورواتب معتمدة على بنود التشغيل ــ تزويدها بها قبل التعديل أيضا. وبينت وزارة المالية أن أسس تعديل سلالم رواتب الموظفين السعوديين بالحد الأدنى للرواتب، يسير تطبيقه وفق خطوات محددة أولها سلم الرواتب، الذي يكون الراتب الأساسي للدرجة الأولى في أدنى مرتبة منه، وذلك بعد تثبيت بدل غلاء المعيشة، أقل من الحد الأدنى للرواتب ومقداره ثلاثة آلاف ريال شهريا، بحيث يزاد الراتب الأساسي لهذه الدرجة بمقدار الفرق المكمل للحد الأدنى، ثم يضاف مقدار الفرق نفسه المكمل للحد الأدنى إلى الراتب الأساسي للدرجة الأولى في كل مرتبة من المراتب الأخرى للسلم نفسه. وأرشدت الجهات الحكومية في حالة تنفيذ الخطوات السابقة تضاف العلاوة السنوية المحددة لكل مرتبة، أو فئة لكل درجة من درجات السلم وفق آلية بناء السلم، وذلك بأن يحتسب الراتب الأساسي لبقية الدرجات في كل مرتبة من مراتب السلم، بإضافة العلاوة السنوية المحددة لكل مرتبة إلى راتب الدرجة السابقة لها.
ونبهت بأن سلالم وجداول الرواتب والمكافآت ذات الحد الواحد التي ليس لها امتداد للدرجات «علاوات سنوية» يطبق بشأنها الخطوات السابقة من اللائحة، باستثناء جداول المكافآت التي تعامل على أساس المكافأة المقطوعة فلا تدخل حيز التطبيق. وأكدت المالية بأن الموظفين غير السعوديين المتعاقد معهم وفقا للقواعد النظامية المشمولين حاليا ببدل غلاء المعيشة، يستمر صرف ما يتقاضونه حاليا حتى نهاية عقودهم الحالية، وتكون الرواتب في العقود الجديدة طبقا للأنظمة واللوائح المعمول بها.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة