اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
صرخة طالبة تفك رموز حريق مدرسة جدة المنكوبة
صرخة طالبة تفك رموز حريق مدرسة جدة المنكوبة

 صرخة طالبة تفك رموز حريق مدرسة جدة المنكوبة

01-02-1433 09:40 PM

ما أن شبت شرارة الحريق الأولى في المدرسة المنكوبة مطلع الأسبوع الماضي، حتى انطلقت صرخات إحدى الطالبات الخمس المتسببات في الحريق مرددة «إحنا السبب، إحنا السبب»، والتي كانت بمثابة الخيط الأول للوصول لأسباب الحريق.
وبحسب مصادر مطلعة، فإنه أثناء الحريق وحالة الهلع التي أصابت الطالبات والمعلمات على حد سواء تعالى صوت طالبة تنسب فيها سبب الحريق لنفسها، إذ كانت تردد في حالة هستيرية «إحنا السبب، إحنا السبب» في إشارة لها ولزميلاتها اللاتي كن معها في قبو المدرسة المنكوبة.
وأوصلت التحقيقات المركزة التي تولتها الجهات المشكلة بتوجيه صادر من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة إبان مباشرته المدرسة أثناء اليوم الذي شهدت فيه الحريق إلى المتسببات في الكارثة، والعثور على السبب الرئيس وراء مأساة الحريق وما نتج عنه من نتائج مؤلمة.
وكن الطالبات المتسببات في الحريق وجميعهن من المرحلة المتوسطة، صادقن الأربعاء الماضي على اعترافاتهن لدى فضيلة قاضي المحكمة العامة في جدة الشيخ مصعب العسكري، وبحسب ما ورد في أقوالهن أن الشرارة الأولى للحريق كانت نتيجة احتراق ورق بعد العبث بأعواد الكبريت.
من جهة أخرى، طالبت أسر عدة في جدة الجهات المعنية في التعليم ضرورة متابعة أوضاع المدارس الحكومية والأهلية، وتشكيل لجان للكشف على مبانيها للتأكد من توافر وسائل السلامة فيها، وتصحيح أوضاع المدارس التي تعاني من نقص في اشتراطات السلامة، والبحث عن مقار بديلة تكون أكثر أمنا حفاظا على أرواح الطالبات والطلاب.
وطالب الأهالي بإيجاد نموذج هندسي موحد للمباني التعليمية يلزم من خلاله ملاك المدارس الأهلية بتوفير المبنى المناسب قبل الحصول على التراخيص التي تخولهم بافتتاح مدارس خاصة، مشيرين إلى أن ما يربو على 90 في المائة من المباني المدرسية خصوصا التابعة للتعليم الأهلي على مستوى المملكة مجرد مواقع استثمارية لا تحتوى على الاشتراطات الوقائية، إضافة إلى أن معظم مبانيها عبارة عن فلل أو مبانٍ سكنية تم تعديلها بطريقة هندسية لتكون مدارس


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة