اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
«التربية» تشدّد على إغلاق البوابة الرئيسية للمؤسسات التعليمية النسائية
«التربية» تشدّد على إغلاق البوابة الرئيسية للمؤسسات التعليمية النسائية

«التربية» تشدّد على إغلاق البوابة الرئيسية للمؤسسات التعليمية النسائية

01-18-1433 07:52 AM
إخبارية عفيف - سامي محمد :

شددت وزارة التربية والتعليم أخيراً بشأن التأكيد على إغلاق البوابة الرئيسة في جميع الإدارات والمباني التعليمية في جميع مدارس ومعاهد البنات والوحدات ومكاتب الإشراف التربوي.

وأوضح مصدر مطلع أنه لوحظ أثناء الزيارات الميدانية والجولات التفقدية على عدد كبير من تلك المؤسسات التعليمية ترك بعض حراسها بوابتها الرئيسة مشرعة طيلة فترة الدوام الرسمي مع عدم وجودهم بها أو بالقرب منها مما يتيح لجميع الزائرات باختلاف صفاتهن الوظيفية الدخول للمؤسسة التعليمية من دون علم المسؤولات فيها.

وأشار إلى أنه «خوفاً على منســوباتنا مما لا تحمد عقباه عليه، فإننا نؤكد بالنسبة للحراس على ضــرورة وجودهم أمام البوابات وعدم تركها إلا بعد الاستئــذان من المسؤولة المباشرة، وإغلاق البوابة الرئيسة بعد بداية الدوام الرســمي، وعدم الســـماح بدخول أي مراجعة أو زائرة إلا بعد مناداة المستخدمة لاستقبالها ومن ثم الاطلاع على ما يثبت هويتها (صورة بطاقة الأحـــوال أو بطاقة العائلة أو جواز السفر)».

ولفت المصدر إلى أن هذا الإجراء يأتي استناداً للتعميم رقم 155/1130 الصادر بتاريخ 1/4/1431، بشــــأن إحضـــار إثبات رسمي عند مراجعة إدارة التربية والتعليم، ويستثنى من ذلك الزائرات اللائي يراجعن المدارس لحضور أنشطة أو لقاءات أو حفلات أو برامج أخرى، إذ إن حضورهن يحمل الصفة الرسمية بإبرازهن بطاقات الدعوة المختومة بختم المؤسسة التعليمية، أما بالنسبة للمشرفات التربويات الزائرات للمؤسسة التعليمية بمركباتهن الخاصة فيستوجب عليهن إبراز البطــاقة الرسمية التي تم تزويدهن بها من جانب وحدة العلاقات العامة.

وحـــول مديـــرة المؤسسة التعليمية، شدد المصدر على أن على المديرة تدوين بيانات الزائرات في سجل استقبال المستفيدين والمستفيدات استناداً للتعليمات الواردة في تعميم رقم 222/1122 الصادر بتاريخ 18/5/1431 بشأن تفعيل سجل استقبال المستفيدين والمستفيدات.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بالتقيد بموجب هذه التعليمات، ملزمة مديرة المـؤسسة التعليمية بإبلاغ جميع المنسوبات بمضمونه بما فيه (الحارس والمستخدمون والمستخدمات) وأخذ توقيعهم بالعلم على هذا الإجراء.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة