• خريطة الموقع
  • اتصل بنا
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.

صحيفة الإخبارية 24

مصرحة من وزارة الإعلام السعودي
    |   يونيو 28, 2026 , 11:31 ص
  • محليات
  • مجتمع عفيف
  • أخبار التعليم
  • أخبار الجامعات
  • وقوعات أمنية
  • حوادث
  • الصور
  • المقالات
  • تقارير إخبارية عفيف
  • مناسبات
  • من نحن صحيفة الإخبارية 24
  • الهيئة التحريرية والإدارية
  • اتصل بنا
  • كن مراسلاً

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يستعرض منجزات رؤية المملكة 2030 بالتزامن مع دخولها المرحلة الثالثة

جديد الأخبار

خلال 3 أيام… التجمعات الصحية تتلقى رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة لعروض الانتقال
خلال 3 أيام… التجمعات الصحية تتلقى رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة لعروض الانتقال
77 0

الصحة القابضة تمنح أكثر من ملياري ريال مكافآت انتقال لمنسوبيها من موظفي الخدمة المدنية
الصحة القابضة تمنح أكثر من ملياري ريال مكافآت انتقال لمنسوبيها من موظفي الخدمة المدنية
1057 0

وزارة التعليم تحتفي بمئوية العلاقات السعودية – الروسية
وزارة التعليم تحتفي بمئوية العلاقات السعودية – الروسية
1390 0

حملة توعوية عن سرطان القولون بمستشفى الأمير سلطان بمليجة
حملة توعوية عن سرطان القولون بمستشفى الأمير سلطان بمليجة
989 0

وزير التعليم يدشّن أعمال مؤتمر تعزيز الصحة النفسية
وزير التعليم يدشّن أعمال مؤتمر تعزيز الصحة النفسية
3118 0

الأخبار الرئيسية

608 0
الهيئة العامة للأمن الغذائي تكثف جهودها للحد من الفقد والهدر الغذائي خلال موسم حج 1447هـ
الهيئة العامة للأمن الغذائي تكثف جهودها للحد من الفقد والهدر الغذائي خلال موسم حج 1447هـ
743 0
الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
658 0
أرامكو السعودية و”باسكال” تدشنان أول حاسوب كمي في المملكة
أرامكو السعودية و”باسكال” تدشنان أول حاسوب كمي في المملكة
14410 0
أرماح الرياضية تُطلق مبادرة للصحة النفسية عبر أندية «بي فت» و«أوبتيمو» بالتعاون مع «لبيه»
أرماح الرياضية تُطلق مبادرة للصحة النفسية عبر أندية «بي فت» و«أوبتيمو» بالتعاون مع «لبيه»
938 0
محافظ عفيف يطلق فعاليات وبرامج أسبوع البيئة 2026 تحت شعار “أثرك أخضر”
محافظ عفيف يطلق فعاليات وبرامج أسبوع البيئة 2026 تحت شعار “أثرك أخضر”
أخبار القطاع الصحي > خلال 3 أيام… التجمعات الصحية تتلقى رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة لعروض الانتقال
28/06/2026   11:31 ص

خلال 3 أيام… التجمعات الصحية تتلقى رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة لعروض الانتقال

+ = -
0
الاخبارية 24
الاخبارية 24 

كشفت الصحة القابضة عن تلقي التجمعات الصحية رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بإجراءات الانتقال إلى التجمعات الصحية السبعة المستهدفة في المرحلة الثانية، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء إرسال العروض يوم الخميس 25 يونيو 2026م.
وشملت المرحلة الثانية من الانتقال أكثر من 68 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، فيما تجاوزت نسبة قبول عروض الانتقال 99% ممن أبدوا رغباتهم.
ويعكس هذا التفاعل مستوى الوعي والإلمام بخطة التحول الصحي، وأثر مراحل التهيئة التي سبقت بدء إجراءات الانتقال، بما شمل عقد ورش العمل والاجتماعات الدورية مع المنسوبين، وتوفير مراكز اتصال مخصصة على مدار الساعة للإجابة عن الاستفسارات ومساندتهم في استكمال خطوات انتقالهم وتطويرهم المهني، بمشاركة مختصين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى جانب الجهات ذات العلاقة.
وتشمل المرحلة الثانية من الانتقال: تجمع الأحساء الصحي، وتجمع الطائف الصحي، وتجمع نجران الصحي، وتجمع حائل الصحي، وتجمع تبوك الصحي، وتجمع الحدود الشمالية الصحي، وتجمع حفر الباطن الصحي.
وأكدت الصحة القابضة أن إجراءات الانتقال تُنفَّذ وفق الأطر النظامية المعتمدة، بما يحفظ حقوق المنسوبين، ويضمن استقرارهم الوظيفي واستمرار حصولهم على مزاياهم، استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (616) المنظِّم لانتقال منسوبي وزارة الصحة إلى التجمعات الصحية.
ولا يزال بإمكان الموظفين المشمولين بالانتقال مراجعة عروضهم وإبداء خيار القبول أو الرفض عبر القنوات المعتمدة، وذلك حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا من يوم السبت 4 يوليو 2026م، ضمن المدة المحددة.
يُذكر أن المرحلة الأولى من انتقال منسوبي وزارة الصحة إلى التجمعات الصحية شملت تجمع الشرقية الصحي، وتجمع القصيم الصحي، وتجمع الرياض الصحي الثاني، وأسفرت عن انتقال أكثر من 62 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، بنسبة قبول تجاوزت 99%.
ويأتي هذا التفاعل ضمن خطط التحول الصحي الهادفة إلى تعزيز تكامل منظومة الرعاية الصحية، وتمكين الكوادر الصحية والإدارية من مواصلة تقديم خدمات عالية الجودة، وفق نموذج الرعاية الصحية السعودي الذي يضع صحة الإنسان في محور اهتمامه.
وتسهم إجراءات الانتقال في استقطاب الكفاءات الوطنية وتمكينها، وتحسين تجربة المستفيد، وتسهيل وصوله إلى الرعاية في مختلف مناطق المملكة، تحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي، أحد برامج رؤية المملكة 2030.
يُذكر أن الصحة القابضة هي شركة وطنية تتولى تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة من خلال 20 تجمعًا صحيًا، تستهدف خدمة السكان في مختلف مناطق المملكة، عبر تطبيق نموذج الرعاية الصحية السعودي الذي يضع الإنسان في محور اهتمامه، ويقوم على التحول في طريقة تقديم الخدمات، وتفعيل الوقاية قبل العلاج، ويُسهم في تسهيل وصول المستفيدين إلى الرعاية، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

خلال 3 أيام… التجمعات الصحية تتلقى رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة لعروض الانتقال

أخبار القطاع الصحي
لا يوجد وسوم
(0)(0)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.afifnp.com/?p=4469363

المحتوى السابق المحتوى التالي
خلال 3 أيام… التجمعات الصحية تتلقى رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة لعروض الانتقال
سمو ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الباكستاني

للمشاركة والمتابعة

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • محليات

صحيفة الإخبارية 24

Copyright © 2026 www.afifnp.com All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ ترانا لتقنية المعلومات

Powered by Tarana Press Version 3.2.8
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس